الارشيف / حال الكويت

11 امرأة و9 رجال فقدوا جنسياتهم

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 15 أغسطس 2024 10:02 صباحاً - صدرت 3 قرارات من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بشأن فقدان الجنسية من 20 شخصاً، هم 11 امرأة و9 رجال.

ونشرت جريدة «الكويت اليوم» القرارات في ملحق بتاريخ أمس الأربعاء، حيث نص الأول على فقدان الجنسية من امرأتين بناء على المادة 9 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية والقوانين المعدلة له، والتي تنص على أنه «إذا كسبت الزوجة الأجنبية الجنسية الكويتية (...) فإنها لا تفقدها عند انتهاء الزوجية إلا إذا استردت جنسيتها الأصلية أو كسبت جنسية أخرى».

ونص القرار الثاني على فقدان الجنسية من امرأة بناء على المادة 10 من نفس المرسوم، التي تنص على أن «المرأة الكويتية التي تتزوج من أجنبي لا تفقد جنسيتها الكويتية إلا إذا دخلت في جنسية زوجها بناء على طلبها».

كما نص القرار الثالث على فقدان الجنسية من 17 شخصاً، هم 9 رجال و8 نساء بناء على المادة 11 من نفس المرسوم التي تنص على أنه «يفقد الكويتي الجنسية إذا تجنس مختاراً بجنسية أجنبية ولا تفقد زوجته الكويتية جنسيتها إلا إذا دخلت في جنسيته، ويفقد أولاده القصر جنسيتهم الكويتية إذا كانوا يدخلون في جنسية أبيهم الجديدة بموجب القانون الخاص بهذه الجنسية ولهم أن يعلنوا وزير الداخلية باختيار جنسيتهم الكويتية خلال السنتين التاليتين لبلوغهم سن الرشد».

Advertisements

قد تقرأ أيضا