الارشيف / حال الكويت

متروك المطيري: تنظيف المدارس... 15 الجاري

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 9 أغسطس 2024 12:34 صباحاً - فيما حدد الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالتكليف في وزارة التربية متروك المطيري 15 أغسطس الجاري موعداً لدخول شركات النظافة إلى المدارس والبدء بعملية تنظيفها استعداداً للعام الدراسي المقبل، أكد أن استعدادات الوزارة للعام الجديد بدأت منذ شهر يونيو الماضي، من خلال تشكيل اللجان وفرق العمل الخاصة بالاستعدادات سواء في ما يخص المنشآت التربوية وصيانة المدارس وطباعة الكتب وتوفير الأثاث والنظافة والحراسة والخدمات الأخرى.

وأكد المطيري، خلال استضافته في برنامج «مساء الخير يا كويت» على شاشة تلفزيون الكويت، أن العقود الخدمية في الوزارة سارية حتى العام 2025، وتغطي جميع احتياجاتها، وقد تم الانتهاء من تسمية 19 مدرسة جديدة وإصدار قرارات افتتاحها، وهذه التوزيعة تغطي المناطق الجنوبية والشمالية لا سيما في منطقتي الوفرة السكنية والمطلاع.

وبيّن أن العمل قائم على تجهيز المدارس وتوفير جميع متطلباتها سواء من الناحية اللوجستية أو من حيث المعلمين والإداريين، مؤكداً أنه بإمكان الوزارة تضمين عقودها أي مدارس جديدة تدخل الخدمة وهذا الأمر يشمل المدارس الجديدة، حيث تم توفير خدمة الحراسة لها منذ تسلّمها وتم شمول روضتها أيضاً بعقد الوجبات المدرسية.

وأشار إلى أن المدارس المشار إليها ستكون جاهزة بكل خدماتها مع بدء العام الدراسي الجديد، مضيفا أنه تم الانتهاء من تحديد ميزانيتها من الطلاب والطالبات والهيئات التعليمية والإدارية، وفقاً لرغبات التسجيل التي تقدم بها الأهالي إلى المناطق التعليمية.

ولفت إلى الانتهاء من توفير الأثاث المدرسي والمكتبي والأجهزة والتقنيات للمدارس الجديدة، وتم البدء فعلياً بعملية التأثيث، موضحاً أن «القيادات التربوية مستمرة بجولاتها التفقدية على المدارس حيث قامت الأسبوع الماضي بجولة على مدارس الوفرة وصباح الأحمد والخيران والمطلاع، إضافة إلى أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني قام بزيارة إلى مدارس المطلاع، للتأكد من جاهزيتها، ولله الحمد الأمور تسير بشكل جيد».

وأوضح أن مدارس المطلاع تختلف من حيث التصميم عن المدارس الاخرى، وأن «جميع المدارس الجديدة ستكون جاهزة مع بدء العام الدراسي وأطمئن الأهالي بضرورة استكمال إجراءات النقل لأبنائهم في مدارس المناطق السكنية الجديدة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا