السعودية: افتتاح طريق «سلوى - الظهران» خلال أشهر

المنامة - كتب محمد محروس في الأحد 31 ديسمبر 2023 10:53 صباحاً - أكدت الهيئة العامة للطرق في السعودية أن مشروع الطريق الساحلي (سلوى - الظهران)، الذي يربط المنطقة الشرقية بدول مجلس التعاون الخليجي، يسير وفقًا للمخطط له، وأن أعمال ربطه بطريق (سلوى - الأحساء) في مراحلها الأخيرة، ومن المتوقع افتتاحه أمام حركة المرور خلال الأشهر القليلة المقبلة.

Advertisements

وأكدت على أهمية المشروع، باعتباره أحد المشاريع الحيوية التي تخدم المنطقة الشرقية ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيرًا إلى أن الانتهاء منه سيسهم في تسهيل حركة التنقل بين المنطقة ودول الجوار، وتعزيز التبادل التجاري والسياحي.

وبينت أن المشروع يمتد بطول 185 كيلومترًا، ويضم حارتين في كل اتجاه، ويتضمن إنشاء عدد من الجسور والطرق الخدمية، كما يتضمن إنشاء عدد من المرافق العامة، مثل المواقف والمرافق الأمنية.

ويعد المشروع واحدًا من اللبنات التي تسهم في تحسين البنية التحتية للطرق في المنطقة الشرقية، وتنمية حركة السياحة إلى شاطئ العقير التاريخي، وشاطئ نصف القمر، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية ونقل حركة الشاحنات خارج المدن.

وأشارت الهيئة إلى مواصلة جهودها لتحسين جودة الطرق، والارتقاء بالخدمات المقدمة؛ لرفع كفاءة وأداء فعالية الطرق، ورفع مستوى السلامة المرورية، واختصار زمن التنقل بين محافظات المنطقة الشرقية، ودول مجلس التعاون الخليجي.


أخبار متعلقة :